أثينا

تفضل بزيارة اليونان: أقدم عاصمة في أوروبا!

التاريخ

تاريخ أثينا يتكشف على مر القرون

تجمع أثينا بين عراقة الماضي وروعة الحاضر، فهي. سميت أثينا على اسم الإلهة أثينا، وتفخر المدينة بأنها مولد الديموقراطية والحضارة الغربية.

لمزيد من المعلومات عن التأشيرات واللغة والعملة والمناخ والعناوين المفيدة والخرائط، يرجى زيارة الموقع:

www.cityofathens.gr

المقاصد والأنشطة

في ما يلي قائمة بالروابط الإلكترونية إلى المواقع المشتملة على معلومات مهمة عن المواقع الأثرية والمتاحف في أثينا:

أكروبوليس في أثينا of Athens

الموقع الأثري ومتحف فرافرون

لموقع الأثري لمعبد أمفياريون

أغورا أثينا القديمة

أغورا أثينا الرومانية

موقع سونيون الأثري

مسرح ديونيسوس القديم

معبد زيوس الأولمبي

أكاديمية أفلاطون

قوس هادريان

منحدر أكروبوليس الجنوبي

كهف بروفيتيس إلياس

تلّ نيكس

كيراميكوس

متحف دلفي الأثري

أثينا في 3 أيام

انطلاقاً من عبق التاريخ وروعة الثقافة ومباهج التسوق والطعام، تعد أثينا مقصداً بديعاً لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، أو قضاء أيام قلائل في التجول قبل التوجه إلى الجزر الخلابة. لذلك، ينبغي للزائر ارتداء أحذية مريحة والاستيقاظ مبكراً للاستفادة قدر الإمكان من نهار أيامه،. وقد حدّدنا بعض المقاصد التي لا تفوّت، ويمكن زيارتها في رحلةٍ مِن ثلاثة أيام.

وفّر الوقت والمال بالحصول على تذكرة مجمّعة لمواقع أثينا الأثرية. تظل التذكرة سارية لأربعة أيام، وتتيح لك دخول أكروبوليس ومسرح ديونيسس والأغورا القديمة وكيراميكوس والمسرح الروماني ومعبد زيوس الأولمبي. ويمكن شراء هذه التذكرة من أي من المواقع السالفة الذكر.

اليوم الأول في أثينا

فرصة للانغماس في عبق الماضي وزيارة أكروبوليس ذي الشهرة العالمية. يستمد هذا الأثر العظيم اسمه من اللغة الإغريقية القديمة ويعني “المدينة المرتفعة”، ويستقر على صخرة مقدسة بارتفاع 500 قدم دعمت أعمدته الشاهقة لأكثر من 2500 عام.

فرصة للانغماس في عبق الماضي وزيارة البارثينون ذي الشهرة العالمية؛ ذلك الأثر المخصص للإلهة أثينا، علماً بأنه بني في القرن الخامس قبل الميلاد. كما يمكن للزائر البحث عن النقوش النحتية على جوانب المبنى حيث تتجسد الآلهة والوحوش وموكب الباريثينايا.

من هذا المكان، ألق نظرة على ارتفاع المبنى ومحيطه في متحف أكروبوليس الجديد ذي التقنية الفائقة ، ثم متع ناظريك بالتل صوب الأراضي الفسيحة عبر الشوارع المرصوفة في حي بلاكا القريب العامر بالمطاعم والمقاهي والمتاجر الصغيرة إلى جوار المباني الكلاسيكية الجديدة، فضلاً عن المواقع الأثرية الكثيرة – بما في ذلك برج الرياح.

اليوم الثاني في أثينا

لا يمكن للزائر أن يصل إلى أثينا من دون زيارة المتحف الأثري الوطني الذي يضم واحدة من أثرى المجموعات الأثرية في العالم. وتشمل معالمه تمثال نيريد (حورية من البحر المتوسط) عثر عليها إبيدوروس ويعود تاريخها إلى سنة 380 قبل الميلاد، بالإضافة إلى مجموعة نحتية رخامية لأفرودايت وبان توجد في ديلوس، ويعود تاريخها إلى سنة 100 قبل الميلاد.

هناك سوق موناستيراكي للبضائع الرخيصة، ينعقد يومياً ليقدم لك لمحة معبرة من الماضي والحاضر على هيئة تشكيلة من البضائع التي تتراوح بين مصوعات الذهب والفضة والفرو الطبيعي والأزياء التقليدية والسجاد وتقليد الآثار والأطعمة الغريبة والأيقونات الدينية المقلدة والأدوات الموسيقية. لا تفوت فرصة الاحتكاك بالسكان المحليين واقتناء تحفة أو اثنتين للعودة بهما إلى موطنك. ولا تقلق من مفاصلة الباعة.

اليوم الثالث في أثينا

كانت الأغورا – أو السوق – القلب النابض لأثينا القديمة؛ إذ كانت مستقر الأنشطة التجارية والسياسية والاجتماعية والإدارية، فضلاً عن كونها مركزاً دينياً وثقافياً. وهذا الموقع النابض بالحياة شهد اختلاط حشود العامّة بالصفوة – بدءاً من الخدم ومالكي الأكشاك، وصولاً إلى السياسيين والتجار.

ومن المعالم المهمة معبد هيفاستوس – إذ يعد من أفضل المتاحف المحتفظة برونقها التاريخي في اليونان القديمة، ويمتاز بأفاريزه ذات التصاوير المعبرة عن شخصية ثيسيوس الأسطورية. أما المعالم الأخرى فتشمل ستاو أتالو الذي يعتبر نقطة البداية لمراكز التسوق الكبرى في عالم اليوم، ومعبد أبولو باتروس، والبوليوتيريون، والمتحف الذي يستعرض تاريخ المنطقة.

يعقب ذلك زيارة أحياء غازي أو بسيري أو كيراميكوس – فهي من روائع المدينة الثلاثة حيث تجد سكان أثينا والزوار العارفين بمعالم المدينة يقضون أوقاتهم فيها.

الإقامة

غرفة الفنادق اليونانية (الرابط الإلكتروني – http://www.grhotels.gr/EN/Pages/default.aspx


التخطيط لرحلتك »

البحث عن فنادق »

حجز الرحلات »

هل تعلم؟

تتمتع اليونان بأكثر من 250 يوماً مُشرِقاً في العام، أو بـ3000 ساعة مشمسة في السنة.

تضم اليونان أكثر من 2000 جزيرة، منها 170 جزيرة مأهولة تقريباً.

أكبر جزر اليونان هي كريت (3189 ميلاً مربعاً) (8260 كيلومتراً مربعاً)

تضم اليونان متاحف أثرية أكثر من أي بلد آخر في العالم.

اليونان هي المصدّر الرئيسي للإسفنج البحري

The Athenian Experience

A bustling collision of ancient and modern, Athens is very much alive. Named after the goddess Athena, it is the proud birthplace of democracy, western civilisation and great philosophers.

For more information such as Visas, Language, Currency, Climate, Useful Addresses and Maps Visit www.cityofathens.gr

What to see and do

Below are a list of links to websites with great information about the Archaeological Sites and Museums of Athens

Athens in 3 days

With its mix of culture, history, shopping and fine dining, Athens is a fantastic destination for a weekend breaks, or for a few days lingering before heading to the islands. Wear comfortable shoes and rise early to get the most of your days. We’ve outlined a few must-sees you can pack into a three-day visit.

Save time and money with an Archaeological Sites of Athens block ticket. Valid for four days, it gives you access to the Acropolis, the Theatre of Dionysus, the Ancient Agora, Kerameikos, the Roman Forum and the Temple of Olympian Zeus. It can be purchased at any of these sites.

Athens day one

Delve into the past with a visit to the world-famous Parthenon. Dedicated to the goddess Athena, it was built in the 5th century BC. Look for the sculptural reliefs on the sides of the building depicting gods, beasts and the Procession of the Panathenea.

From here, cast your eye over the building progress at the high-tech New Acropolis Museum, and then head down the hill to amble through the cobbled streets of Plaka nearby. This pretty neighbourhood is packed with restaurants, cafés and small shops, lined with neoclassical buildings and is home to a host of archaeological sites, including the Tower of the Winds.

Athens day two

You can’t come to Athens without visiting the National Archaeological Museum, which has one of the richest archaeological collections in the world. Highlights include the statue of a Nereid (a mermaid of the Mediterranean) found in Epidaurus and dated to 380 BC and a marble sculptural group of Aphrodite and Pan found on Delos and dating to 100 BC.

The daily Monastiraki flea market will bring you sharply back into the present with its assemblage of goods, ranging from gold and silver jewellery, real fur, traditional costumes, rugs, museum reproductions, weird food, fake religious icons and musical instruments. Rub shoulders with the locals as you spot a curio or two to take home and don’t be afraid to barter.

Athens day three

The Agorá, or market, was the pulsing heart of ancient Athens. It was the focus of commercial, political, social and administrative activity, as well as being a religious and cultural centre. This once buzzing site would have seen the masses mingling with the elite – all from servants and stall holders to politicians and merchants.

A highlight is the Temple of Hephaestus – one of the best preserved temples in Ancient Greece, with friezes depicting images of the mythological character of Theseus. Further highlights include the Stoa Attalou, thought to be a precursor to the modern-day shopping mall, the Temple of Apollo Patroos, the Bouleuterion and the museum that explains the area’s history.

Then take a metro ride to one of neighbourhoods of Gazi, Psirri or Kerameikos, three of the more hip and artsy parts of town and where you’ll find Athenians and the more travel-savvy visitors hanging out.

Experience…

Find out more about Greece


Plan your trip »

Find Hotels »

Book Flights »

My Greece

Paint Greece using your memorable experiences as colour!

Upload your experience
Discover experiences

Did you know?

Greece enjoys more than 250 days of sunshine or 3,000 sunny hours a year.

Greece has more than 2,000 islands, of which approximately 170 are populated.

Greece’s largest island is Crete (3,189 sq.miles) (8,260 sq. km.)

Greece has more archaeological museums than any other country in the world.

Greece is the leading producer of sea sponges